أرجوحة حلم


أرجوحة حلم


    -  تسألنى : أكل هذا شغف به ؟!
سؤال جوابه قريب.. بعيد، لو كنت تدرى يا قلبى حقا ما الهوى!! لعرفت أنه قبلتى والتفكر فيه صلاة.. حيث كان.. كنت أنت نابضا بين الضلوع.. عاشقا للحياة.
كان خيالا ذبت فيه ذوبان الريح فى الأمطار.. قيثارة تهتز أوتارها، ما بين شدو.. ودمع.. وحنين.. وارتحلت غريبة أبحث عنه.. طائر ينزف الريش فيهوى جريحا .
- وكيف كان اللقاء ؟
فى يقظة منى أو منام.. فى ليلة ساحرة خضبها الفجر بالأمنيات، جاء ينفض السهد عنى والعذاب.. أوقد فى معبدى شموع الهوى أهدانى ومضا خائفا فى أضلعى .
-  أهذا أنا ذاك القلب اللحوح بالأسئلة ؟
لا تسلنى إن شقائى فيك وسعادتى.. نبضك باسمه.. عشق ما جربته القلوب.. فهو أبعد من عبرة فى لحظة ضيق تأبى النزول وأقرب من وصل الشمال بالجنوب .
- يا لشقوتك أكل حب معذب لصاحبه هكذا؟
- يا لشقوتى وعذابى.. اَه من ليلة تمسى عينى لا تشبع فيها ظمأ الانتظار.. عن لهفتى ولوعتى.. إن مر خاطر الفراق يوما على بالى.. أمسيت ظلا شاحبا شاخصا كطفل ألقوا به على أرجوحة فى الظلام .
- أفراق الهجر تخشين؟
- الهجر يا قلبى المعذب داء.. متمرد.. عات.. كالموج يداعب الشواطئ لا هو بلَّ ريقها ولا هو عاد بدمعه نادما .
- الهجر قدر كالحب ؟
- قدر تلاقينا، قدر غرامنا، قدرعذابنا، وقدرى أن أعزف وحدى يوم الفراق لحن الشجن والأنين.
- يا صاحبتى ترفقى، أحقا هجر أم حلم به؟!
هواجس الهجر أمضى.. جننت به فكيف لى أن أعقل.. أحلم ؛ فأخاف أن يتحقق ؟ أواقع فأمضى وأصبح مع الذكريات نديمين.. شريدين.. بعيدين عن دنياه.. بعد أن كنت له كزهرة النوار.. تهبه الرحيق وبيض الأمانى؟! أيرحل عنى بعد أن خضبت أيامه بلون الحياة.. أأعود وحدى من رحلتنا.. وأنت يا قلبى دام.. فاقد للحياه ؟!
صمت القلب وانتظرت صك عفو قد يفرقه الإله.